مرحبا بزوار منتدىzantirastar

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أخطاء تربوية يجب تجنبها
السبت يونيو 27, 2009 6:24 pm من طرف admin

» العرس المغربي: التحضيرات بالكامل مع الشرح
الأربعاء سبتمبر 03, 2008 4:54 am من طرف miss_bébé

» حفل الزفــــــــاف المغربي .
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 5:30 am من طرف miss_bébé

» عبارات جميله وخياراات رائعه لكتابة بطاقات العرس ههههههههههه
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 5:01 am من طرف miss_bébé

» دموع ليله الزفاف سر لا تعرفه الا العروس
الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 4:54 am من طرف miss_bébé

» اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة !
الإثنين سبتمبر 01, 2008 12:00 pm من طرف miss_bébé

» لعينيك وشفتيك وشعرك هذه نصائحي .,.,
السبت أغسطس 30, 2008 9:51 am من طرف meryamti

» ماهو اول شى يفكر فيه الرجل عندما يحب؟
السبت أغسطس 30, 2008 9:38 am من طرف meryamti

» لزفاف اسطوري...
الأربعاء أغسطس 20, 2008 3:05 am من طرف miss_bébé

التبادل الاعلاني
http://img.aljasr.com/icon.aspx?m=folder_hot
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لزفاف اسطوري...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 لزفاف اسطوري... في الأربعاء أغسطس 20, 2008 3:05 am

miss_bébé

avatar
المشرف العام
المشرف العام
كيفية اختيار الصاله التي سيقام بها الزفاف..

ــ اختيار الصالة التي سيقام بها الحفل من أهم المسائل التي تهم العروسين وأهلهما. بداية من اسم الصالة و مستوى الخدمة و نهاية بموقع الصالة و سهولة الوصول إليها. في الأغلب يعتمد الكثير على السعر و التكلفة في اختيار الصالة المناسبة مقارنة في العوامل الأخرى المهمة، لتسهيل مهمة البحث عن المكان الأفضل لإقامة حفلة الزفاف ننصح بالآتي :

ــ تحديد ميزانية للحفل حيث سيتم على أساسها الاختيار بين الصالات المختلفة و يجب أيضا تحديد عدد المدعوين نظرا لأن بعض الصالات قد لا تتسع للمدعوين.

ــ بعد تحديد الميزانية يمكن الاستعانة بدليل الهاتف والإنترنت و بمعلومات من الأصدقاء والأقارب و عمل قائمة بالصالات و الفنادق بهدف الزيارة.

ــ بعد تحديد القائمة يتم الاتصال بكل صالة و تحديد الأسعار و الخدمات الإضافية المتوفرة و من المعروف أن أغلب الصالات سيدعون بأن لديهم جميع الخدمات و هذا غير صحيح أحيانا لذا يجب التأكد من نوع الخدمة المتوفرة مباشرة مثل توفير الطعام و خدمات الضيافة. تختلف الأسعار أيضا حسب الأيام التي ستكون بها الحفلة فعادة تزيد الأسعار في أيام الأربعاء و الخميس.

ــ بعد الحصول على المعلومات الأولية و تحديد المميزات والأسعار يمكن تصفية النتيجة إلى 3-4 مواقع يمكنك زيارتها لتحديد الصالة المفضلة و المناسبة لك ولميزانيتك.

ــ من المهم أن تسألي عن طريقة التعامل مع الصالة و ما هي شروطهم لعدم حصول أي خلاف مستقبلا وأيضا التأكد من وجود مساحة كافية للكوشة إذا كنتي ترغبين في عمل كوشة كبيرة مثلا. مع الأخذ بعين الاعتبار التجهيزات الموجودة بالصالة من إضاءة ثابتة و متحركة بالإضافة إلى الخلفيات في المنصة والتي قد تحتاجين إلى تغطيتها عند عمل الكوشة.

ــ اسألي عن الطاولات وإمكانية تغيير ألوان المفارش وتأكدي من وجود كامل الخدمات بالصالة وذلك لتوفير الوقت و المجهود لاحقا.

ــ احصلي على معلومات أكثر عن الأمور الأمنية كالبوابات ومخارج الطوارئ وإمكانية وجود مفتشات على البوابات في حالة عدم رغبتكي بإدخال الكاميرات مع الضيوف.

هناك نقاط مهمه لابد ان تؤخذ بالاعتبار..

--في حال كان عدد المدعوين القادمين من مدن مختلفة لحضور حفل الزفاف كبيراً نوعاً ما ، يفضل التنسيق مع فندق محلي للحصول على العدد اللازم من الغرف المطلوبة و بسعر مناسب في موعد الزفاف و التنسيق مع المدعوين فوراً ضمن التواريخ المناسبة لهم.

--لا تضعي برامج متعددة في حفل الزفاف ، و تأكدي أن تعدد البرامج و اختلاف نوعيتها من أغاني إلى فرق إلى غناء مشترك و غيرها من شأنها أن تحتاج مزيد من التدريب و التركيز ، فلا تفقدي عاطفة هذه اللحظة بالتركيز على الكثير من التفاصيل في الحفل

--فكري ملياً عند اختيار الأطفال الذين سيتم تعيينهم للزفة ، خاصة إن كانوا في عمر ما تحت الخامسة ، فإن طول الزفة و الوقت الذي تستغرقه من شأنه أن يصيبهم بالتعب و الملل.

--إن كان أحد الأصدقاء قد خصص لكما قراءة بعض الأشعار أو قراءة إهداء أو أغنية ، فتأكد/ تأكدي من أنه قد تدرب على قراءتها جيداً تفادياً لأي أخطاء في النطق ، و أن يجعلها فقرة قصيرة تفادياً للملل الذي قد يصيب الحضور .

-- لا بد أن يكون العريس على إطلاع بكافة الترتيبات و التخطيط الجاري للحفل ، حتى و إن تطلب الأمر الاستماع إلى تعليقاته و أخذ بعض أفكاره في عين الاعتبار.

--من أهم النقاط لنجاح الخطة الموضوعة لحفل الزفاف هو الاستمتاع و الالتزام بها و تفادي أي صدام أو خلاف مع أي طرف ذوي علاقة .

-- لا بد من احترام فكرة أن هذا الحفل هو علاقة أسرية دائمة ستجمع بين عائلتين ، لذلك و في حال كان هناك اختلاف بين العائلتين سواء في الجنسية أو في العادات أو في الدين ، لا بأس أن يتم الاحتفال ببعض العادات الجميلة التي يتمتع بها أي من الطرفين و تضيف جو من الحب و الاستمتاع في الحفل للحضور ، إلى جانب الاحتفال ضمن العادات المشتركة و التي تعكس مدى حب العائلتين للعروسين

--لا بد أن يكون مع العروس حقيبة ترافقها في كافة خطواتها من المنزل إلى صالون التجميل على أن تقوم العروس بتحضيرها بكافة التفاصيل قبل يومين من موعد الزفاف. يحوي بعض الاحتياطات الضرورية.

في الختام ، لا بد أن تتحلى بالصبر ، وركزي جيداً للتخطيط لأدق التفاصيل ، قسمي المجموعة التي تتعاون معك إلى مجموعات و كوني الطرف الثالث المسؤول عن التنسيق إن تطلب الأمر . و أعط نفسك مهلة أشهر و أشهر للتحضير و التنظيم ، و استمتعي بمراحل التخطيط . و لا تجعلي هناك مجالاً أو فرصة للاحتمالات.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى